هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

موضوع يؤرقنى للنقاش

انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ocean Heart

ocean Heart

جميل أن يكون لك

قلب أنت صاحبه

ولكن الأجمل أن يكون

لك صاحب أنت قلبه

انثى
السرطان
المزاج : الحمد لله
المزاج : موضوع يؤرقنى للنقاش 4210
الهوايات : موضوع يؤرقنى للنقاش Readin10
المهنه : موضوع يؤرقنى للنقاش Profes10
موضوع يؤرقنى للنقاش 231wsa10

موضوع يؤرقنى للنقاش Empty
مُساهمةموضوع: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/14/2010, 7:59 pm

ارجوا ان نتحاور فى الموضوع بود ومنطق

كلامى موجه لاصحاب المواقع التى تحتوى على اغانى وافلام ايا كانت

نعلم احبائى ان الانسان اذا عمل صدقه جاريه يظل يحصد حسناتها فى حياته وبعد مماته

يعنى ممكن مواضيعنا الاسلاميه والدعويه تكون صدقه جاريه لنا كلما استفاد منها انسان

فماذا عن السيئات الجاريه فى وضع الاغانى التى ستظل يحصد من وضعها فى موقعه بيده

او سهل وضعها يحصد سيئاتها فى حياته وبعد مماته

ارجوا ممن يعنيه كلامى وقفه مع النفس

وارجوا تقبل كلامى بود لان الله وحده يعلم نيتى

زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/16/2010, 5:13 pm

عاشت ايدك على الموضوع الرائع والمفيد
كلامك صحيح مية بالمية والمصيبه العضمة اننا نعلم بالخطأ ونعمل بة
وبصراحة انا اول واحد منهم واتمنى ما اكون منهم
وبما تكرمتي وقلتي الافلام والاغاني تعتبر سيأت جاريه انا اييدكي في هذا
بس حتى الاشعار والقصائد والصور تعتبر سيأت جاريه

واتمنى من الله يهديني ويهديكم ويجعلني ويجعلكم في جنات نعيم

تقبلي مداخلتي البسيطة
ocean Heart

ocean Heart

جميل أن يكون لك

قلب أنت صاحبه

ولكن الأجمل أن يكون

لك صاحب أنت قلبه

انثى
السرطان

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/16/2010, 6:56 pm

والله يا اخى جزاك الله كل خير ما انتبهت لهذا الموضوع ابدا

انا كنت عامله قبل سنه قسم للابراج لاعتقادى انها علم منفرد وله علمانيته

وجاء اخ اتذكره بكل خير كان اسمه احمد ما زال معنا

ونبهنى لذلك الخطأ واثمه فبحثت عنه وفعلا تأكد لى ان الموضوع فيه حرمانيه

وفورا مسحت القسم بمواضيعه

وانت الان نبهتنى لامر اخر سوف ابحث عنه بجديه واحذف ما يجب ان احذفه

فوالله يا اخى كل هدفى من المنتدى ابتغاء وجه الله وليس ان اخذ بسببه اثم

فأرجوا من الجميع ان ننبه بعض

وفعلا يارب تكون منتدياتنا يوم القيامه شاهدا لنا وليس علينا

سوف ابحث وارد عليك

عدل سابقا من قبل ocean Heart في 8/16/2010, 7:24 pm عدل 1 مرات
ocean Heart

ocean Heart

جميل أن يكون لك

قلب أنت صاحبه

ولكن الأجمل أن يكون

لك صاحب أنت قلبه

انثى
السرطان

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/16/2010, 7:22 pm

اخى بالنسبه للصور فالفوتغرافى منها ليس محرم من معظم العلماء لانه ينقل خلق الله بالظل ولكن لا يحاكيه مجرد نقل

وهذه الفتوى

سم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
فإن التصوير الفوتوغرافي ليس محرما ـ على الراجح الصحيح من أقوال العلماء ـ ، وكونه لم يكن على عهد السلف ليس دليلا على تحريمه ، فهو مجرد حبس الظل بآلة ( الكاميرا) ، وما دام يستخدم في خير ومصلحة فهو مباح ، فإذا استعمل في شر ـ كتصوير العورات ـ أو تعظيم ما صور فهو حرام .

يقول الشيخ إبراهيم جلهوم، شيخ المسجد الزينبي بالقاهرة :
فذلك هو الغلو في التدين، يقع فيه الكثيرون لضحل معلوماتهم، وسوء أفكارهم، فيضلون ضلالا بعيدا، ويفتون فيما ليس لهم به علم، ويردون على من أراد إدخال السرور عليهم والتهنئة بنعمة سيقت من المنعم إليهم، يردون ردا يكسر الخاطر، ويغير الشعور، ويوغر الصدور، ويبعث على الأسى والأسف.

Read more: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

اما الشعر وحتى الغزل منه

فليس محرم وارى فى القنوات الاسلاميه يستشهدون بشعر الغزل للدلاله على سماحه الاسلام فى الحب

ولكن الشعر المحترم الذى لا يصف ولا يحتوى على الفاظ خارجه

وهذه هى الفتوى

كتابة شعر الغزل وقراءته واستماعه

أجاب عليه: فضيلة الشيخ خالد بن علي المشيقح

ما حكم كتابة وقراءة والاستماع إلى شعر الغزل ؟
وماحكم كتابة الغزل في المنتديات وماهي ضوابطه؟مع العلم أن معظم الذين يكتبون في المنتديات من المراهقين أعمارهم من15 إلى 25 من الجنسين،ومن خلال مشاركتي في المنتديات أرى بعض المشاركين فيها يكتبون مواضيع فيها أشعار غزليه أو قد يكون الموضوع عاطفياً يتحدث عن مشاعر الرجل أو المرأة، فما حكم كتابة مثل هذه المواضيع؟ مع العلم بأنها ليست موجهة إلى شخص معين بل إلى نكره ؟ وما نصيحتكم لنا عندما نرى مثل هذه المواضيع أفيدونا أفادكم الله؟
ومارأيك في الداعية إلى الله الذي انشغل بالغزل وأهله أي القصائد الغزلية.
ياشيخ خالد عاجل جدا ننتظر هذه الفتاوي، والاعضاء ينتظرون هذه الفتوى بالتفصيل، وأيضا ياشيخ لا تنسى المفاسد المترتبة على الغزل وأهله.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

فشعر الغزل هذا ينقسم إلى قسمين:

القسم الأول : أن يكون أمراً عارضاً ليس مقصوداً ولا فيه فُحش فهذا جائز، ومثل هذا ما كان يفعله بعض الشعراء في الجاهلية وبعد الإسلام، وهو أنهم يسطرون في بعض قصائدهم شيئاً من الغزل كقول زهير بن أبي سلمى: بانت سعاد فقلبي اليوم متبول..إلى آخره، وقد ذكرها زهير في حضرة النبي صلى الله عليه وسلم،فهذا ليس مقصوداً وإنما جاء عرضاً لاعتياد الناس عليه وليس فيه فحش.

القسم الثاني : ما كان مقصوداً وفيه فُحش، ومثل ذلك الذي يسأل عنه الأخ السائل، وهو الموجود في الأغاني المعاصرة ونحو ذلك، فإن هذا لا يجوز؛ لقول الله عز وجل: (وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ)(القصص: من الآية 55)، وأيضاً أن هذا سبب للفتنة وما كان سبباً للفتنة فإنه يجب على المسلم أن يبتعد عنه،ويحرم عليه الجلوس في مجلس يقال فيه؛ لأن في ذلك تعاون على الإثم والعدوان الذي نهانا الله عنه فقال عزوجل وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الإثم والعدوان ) سورة المائدة آية – (2 ).

زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/16/2010, 9:28 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ربنا يجازيكي كل خير اختي الكريمه على موضوعك الرائع الجميل جدا دا

و انا ليا تعليقين

بالنسبا للشعر و الروايات و القصائد

فأنا في منتدايا اتبع قانون منع التحدث عن الاشياء المحرمه في الاشعار و القصائد

و لا يمكننا نهائيا منع القصائد و الاشعار بالكليه و لكن هناك اشعار لا بأس فيها ولا تخص الحب ولا الغزل

و هناك من الاشعار ما يخص الحب و لكن يتحدث عن معنى كلمة الحب نفسها ولا يروي لنا حكايات و اساطير عن اشخاص او عن حبيب و محبوبته او عن علاقات في الاصل محرمه و نضرب بها الامثال و الاشعار و انا لا افتي بتحريمها و ان قال عقلي ذلك فلا استطيع ايضا ان افتي بذلك و لكن هذا ما اقوم به في منتدايا ليس الا و غير ذلك لا اسمح به

اما بالنسبا للصور

فأنا ايضا كنت بحثت و سألت احد الشيوخ الكبار في ذلك الامر و كانت النتيجه

ان الصور غير محرمه لو هتنشرها على منتداك و لكن طبعا بشروط

الا يكون بها اي اغراءات او فتن سواء ان كانت للفتايات او للشباب و صور الاطفال مباحه بالطبع مع حفظ الاحترام و الادب فيها

اما صور الفتايات و السيدات اللي هما دون الاطفال فأنا شخصيا في منتدايا امنعها منعا باتا ولا اسمح تواجدها في اي موضوع مهما كان او في اي قسم مهما كان لا اسمح بتواجد اي صور لهم تمامااااا

اما عن الصور عامة على الكمبيوتر و الانترنت فهي غير محرمه و نجد كبار علمائنا و مشايخنا يتصورون و ينشرون صورهم على المواقع و الانترنت و منهم بالطبع صور عديده و كثيره جداااااااااا للشيخ يعثوب و محمد حسان و ابي اسحاق الحويني و غيرهم من مشايخنا الكبار الاجلاء

عدل سابقا من قبل ahmed في 8/17/2010, 8:51 am عدل 1 مرات
زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/16/2010, 9:34 pm

لي تعليق اخر حول التبادلات الاعلانيه

انا في منتداي امنع منعا باتا عمل اي تبادلات اعلانيه مع اي موقع يحتوي على افلام او اغاني او اقسام خاصه بالابراج او الفنانين و اخبارهم او اي شئ محرم بمعنى اصح و اضافة الى ذلك امنع منعا باتا عمل اي تبادل اعلاني مع اي منتدى يحتوي على تبادلات اعلانيه مع مواقع بها اي شئ محرم
حتى لو كان هذا المنتدى اسلامي ولكن يحتوي على اعلانات و تبادلات مع مواقع اخرى غير اسلاميه و تحتوي على اشياء محرمه و دا قانون عندي في قسم التبادلات الاعلانيه

ياريت بردو ناخد بالنا من النقطه دي لأن المواقع اللي احنا بنعمل معاها تبادلات اعلانيه هي مواقع احنا بنساعد على نشرها و نشر كل ماتحتويه سواء ان كان صالح او فاسد
زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/17/2010, 10:06 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحة موضوعك جد رائع وجزاك الله خيراً لطرحه
اسمحيلى ان اقول كلمة صغيرة
وهى ان علينا ان نقوم باستفتاء قلوبنا "استفتى قلبك" قلب المؤمن دليله
وعلينا اجتناء الشبهات فلو احسسنا ان ما نقوم به فيه شبه حرمانيه من قريب او من بعيد فلنتجنبه افضل لنا
فنحن ضيوف على هذه الدنيا ونتمنى ان يكون ما نتتركه شفيعاً لنا يوم القيامة

زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/17/2010, 11:50 am

اسف لو مساهماتي متفرقه لكن انا اقوم بفحص المنتدى و اسرد لكي وجهات نظري كما طلبتي اختي الكريمه و ربنا يجازيكي كل خير و يجازينا و اياكي

بالنسبه للشات انا مش شايف ان له اي لازمه نهائي

و اي شاب و شاب آخر يريدون التعارف او التحدث يستطيعون من خلال الرسائل الخاصه تبادل الايميلات دون ادنى مشكله و لن يقومو باللجوء الي الشات او غيره

و كذلك الامر بنسبا للبنات مع بعضهم البعض

اما الشات فأنا ارى ماشاء الله ان هناك ما يقارب ال 700 عضو في منتداكم و بالتأكيد هناك منهم الكثير من اصحاب القلوب الضعيفه و المريضه من الجنسين و من الممكن ان يكون وسيلة الشات اللي حضرتك بتقدميها تعمل على تسهيل عملية التعارف الغير شرعيه و بكل سهوله

فأنا لا ارى اي داعي لها نهائي ولا اي فائده ولا هدف ايجابي و دا رأيي الشخصي ليس الا

أرجو النظر في الامرين التاليين للأهميه ( الشات , التبادلات الاعلانيه مع المواقع المليئه بالافلام و الاغاني و غيرهم من المحرمات )

مع العلم اني اول مره ااخد بالي ان منتداكم يحتوي على تبادلات اعلانيه مع مواقع تحوي اشياء غير شرعيه عموما في انتظار رد حضرتيك و اسف على الاطاله
زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/17/2010, 4:30 pm

جزاكي الله كل الخير اختي العزيزه ocean Heart
وشكرا على المعلومات القيمه وانشاء الله يجعله في ميزان حسناتك
واشكرا الاخوى على مداخلاتهم الرائعة
وانا بفضل الموضوع الرائع سوف اقوم بمسح الاغاني والافلام والابراج من منتداى
واشكركم جزيلا لانكم نبهتوني على الموضوع وانا بصراحة ماكنت امفكر بهذا الموضوع وعاقبه

ocean Heart

ocean Heart

جميل أن يكون لك

قلب أنت صاحبه

ولكن الأجمل أن يكون

لك صاحب أنت قلبه

انثى
السرطان

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/18/2010, 5:22 pm

ahmed كتب:

ربنا يجازيكي كل خير اختي الكريمه على موضوعك الرائع الجميل جدا دا

و انا ليا تعليقين

بالنسبا للشعر و الروايات و القصائد

فأنا في منتدايا اتبع قانون منع التحدث عن الاشياء المحرمه في الاشعار و القصائد

و لا يمكننا نهائيا منع القصائد و الاشعار بالكليه و لكن هناك اشعار لا بأس فيها ولا تخص الحب ولا الغزل

و هناك من الاشعار ما يخص الحب و لكن يتحدث عن معنى كلمة الحب نفسها ولا يروي لنا حكايات و اساطير عن اشخاص او عن حبيب و محبوبته او عن علاقات في الاصل محرمه و نضرب بها الامثال و الاشعار و انا لا افتي بتحريمها و ان قال عقلي ذلك فلا استطيع ايضا ان افتي بذلك و لكن هذا ما اقوم به في منتدايا ليس الا و غير ذلك لا اسمح به

اما بالنسبا للصور

فأنا ايضا كنت بحثت و سألت احد الشيوخ الكبار في ذلك الامر و كانت النتيجه

ان الصور غير محرمه لو هتنشرها على منتداك و لكن طبعا بشروط

الا يكون بها اي اغراءات او فتن سواء ان كانت للفتايات او للشباب و صور الاطفال مباحه بالطبع مع حفظ الاحترام و الادب فيها

اما صور الفتايات و السيدات اللي هما دون الاطفال فأنا شخصيا في منتدايا امنعها منعا باتا ولا اسمح تواجدها في اي موضوع مهما كان او في اي قسم مهما كان لا اسمح بتواجد اي صور لهم تمامااااا

اما عن الصور عامة على الكمبيوتر و الانترنت فهي غير محرمه و نجد كبار علمائنا و مشايخنا يتصورون و ينشرون صورهم على المواقع و الانترنت و منهم بالطبع صور عديده و كثيره جداااااااااا للشيخ يعثوب و محمد حسان و ابي اسحاق الحويني و غيرهم من مشايخنا الكبار الاجلاء

شكرا اخى احمد ربنا يكرمك انت اخويا الصغير لكن تعجبنى دائما ارائك الصائبه والله يعلم ذلك والحمد لله دائما نبحث عن الخير

سوف اناقش معك واحده واحده

الصور انا حذفت الصور الرومنسيه لانها جاءت بأشياء لم اكن اقصدها والله كنت اقصد قلوب وشموع لكن ما علينا انا مسحت القسم الخاص بالصور الرومانسيه كله

تركت صور الاطفال والطبيعيه والالغرائب والطرائف وعينى عليهم ديما

الاشعار اى شىء فيه شبهه بمسحها

والحمد لله رغم كثره الاعضاء الا ان ربنا اكرمنا بأعضاء قمه فى الاخلاق ودى نعمه من الله

بخصوص الشات ديما بشوفه بلاقى الاطفال فى المنتدى هما اللى بيدخلوه البنات بتكلم بعض بدل الاميل وطبعا هو مقروء للكل يعنى ما فهوش خوف

ماحدش يقدر ياخد راحته فيه انا الوحيده اللى اقدر امسحه

اما بالنسبه للاعلانات ففعلا طبعا عندك حق انا حشوفها اعلان اعلان واللى في موقعه شىء محرم سوف احذف اعلانه

وبعد كدا طبعا حاخد بالى من الموقع قبل ما اضع اعلانه

يبقا سؤالى عن صور الانمى هل ينطبق عليها ما على الصور

شكرا اخى لمجهودك معى ولكن جعل الله كل هذا فى ميزان حسناتك
ocean Heart

ocean Heart

جميل أن يكون لك

قلب أنت صاحبه

ولكن الأجمل أن يكون

لك صاحب أنت قلبه

انثى
السرطان

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/18/2010, 5:25 pm

راجيه كتب:
بصراحة موضوعك جد رائع وجزاك الله خيراً لطرحه
اسمحيلى ان اقول كلمة صغيرة
وهى ان علينا ان نقوم باستفتاء قلوبنا "استفتى قلبك" قلب المؤمن دليله
وعلينا اجتناء الشبهات فلو احسسنا ان ما نقوم به فيه شبه حرمانيه من قريب او من بعيد فلنتجنبه افضل لنا
فنحن ضيوف على هذه الدنيا ونتمنى ان يكون ما نتتركه شفيعاً لنا يوم القيامة

شكرا اختى الحبيبه أطمئن دائما وانتى بجانبى والله يعلم ذلك أليس هذه فوائد صحبه الاخيار

والله كل ما اتمناه منذ نشأه المنتدى ان يكون فى ميزان حسناتى وليس العس والعياذ بالله

اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه
ocean Heart

ocean Heart

جميل أن يكون لك

قلب أنت صاحبه

ولكن الأجمل أن يكون

لك صاحب أنت قلبه

انثى
السرطان

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/18/2010, 5:31 pm

habeb_alroh كتب:
جزاكي الله كل الخير اختي العزيزه ocean Heart
وشكرا على المعلومات القيمه وانشاء الله يجعله في ميزان حسناتك
واشكرا الاخوى على مداخلاتهم الرائعة
وانا بفضل الموضوع الرائع سوف اقوم بمسح الاغاني والافلام والابراج من منتداى
واشكركم جزيلا لانكم نبهتوني على الموضوع وانا بصراحة ماكنت امفكر بهذا الموضوع وعاقبه

والله والله والله لا تتخيل مدى فرحتى وسعادتى بقرارك جزاك الله كل خير

جعلتنى اشعر بقيمه ما فعلت

وسبحان الله الموضوع جعل اخواننا واخواتنا نبهونى انا ايضا لاخطاء عندى

عارف احنا ممكن بعضنا يكون بيسمع فعلا الاغانى وبياخد سيئات

لكن على الاقل كفايه سيئات الشخص الفرديه لكن لا تمتد انه ياخد سيئات جميع من يسمعون ما يضع لهم هو من اغانى

والله يا اخى جزاك الله كل خير

ويارب اهدينا جميعا لما تحبه وترضاه
ocean Heart

ocean Heart

جميل أن يكون لك

قلب أنت صاحبه

ولكن الأجمل أن يكون

لك صاحب أنت قلبه

انثى
السرطان

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/18/2010, 5:35 pm

ahmed كتب:
اسف لو مساهماتي متفرقه لكن انا اقوم بفحص المنتدى و اسرد لكي وجهات نظري كما طلبتي اختي الكريمه و ربنا يجازيكي كل خير و يجازينا و اياكي

بالنسبه للشات انا مش شايف ان له اي لازمه نهائي

و اي شاب و شاب آخر يريدون التعارف او التحدث يستطيعون من خلال الرسائل الخاصه تبادل الايميلات دون ادنى مشكله و لن يقومو باللجوء الي الشات او غيره

و كذلك الامر بنسبا للبنات مع بعضهم البعض

اما الشات فأنا ارى ماشاء الله ان هناك ما يقارب ال 700 عضو في منتداكم و بالتأكيد هناك منهم الكثير من اصحاب القلوب الضعيفه و المريضه من الجنسين و من الممكن ان يكون وسيلة الشات اللي حضرتك بتقدميها تعمل على تسهيل عملية التعارف الغير شرعيه و بكل سهوله

فأنا لا ارى اي داعي لها نهائي ولا اي فائده ولا هدف ايجابي و دا رأيي الشخصي ليس الا

أرجو النظر في الامرين التاليين للأهميه ( الشات , التبادلات الاعلانيه مع المواقع المليئه بالافلام و الاغاني و غيرهم من المحرمات )

مع العلم اني اول مره ااخد بالي ان منتداكم يحتوي على تبادلات اعلانيه مع مواقع تحوي اشياء غير شرعيه عموما في انتظار رد حضرتيك و اسف على الاطاله

اخى اسحب كلامى عن موضوع علبه الدردشه

فرأى بناتى من رأى حضرتك فهم يروا ان عن طريق تبادل مجرد الاميل ممكن يحصل مشاكل لا نقدر تحمل ذنوبها حتى ولو حدث هذا

بعد سنوات فنظرا لرأيك ورأيهم سوف احذفه فالحق احق ان يتبع

زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/18/2010, 6:45 pm

اولا شكرا جدا لحضرتك في سعيك الدائم للخير و للتقدم الديني لمنتداكي و ربنا يجازيكي كل خير

تم سرد اشياء اخرى

مبدئيا حتى الان

قسم الازياء

رأيي اما يتم وضع قوانين صارمه عليه و يعاقب عليها من لا يقوم بأتباع هذه القوانين

اما يحذف من اصله و دا مجرد رأيي الشخصي برده ليس الا

في عند حضرتك في القسم دا كمية مواضيع كتيره جدا لأزياء حريمي لا تهدف الا لنشر الاستايل الاوروبي الغربي المخالف تماما للملابس الاسلاميه اللي ربنا و نبيه محمد صلى الله عليه و سلم امرونا بيها

و المشكله الاكبر ان في مواضيع كمان تنشر ازياء على سيدات بفساتين و منظر ماينفعش يتواجد في منتدى هدفه رضا الله و نشر الخير منه و تجنب الذنوب

فياريت اما القسم دا يكونله قوانين صارمه اما تحذفيه و رأيي الشخصي هو حذفه و الرأي في الاول و الآخر طبعا يرجع لكم ( دا مجرد رأيي كعضو )

ودا الجزء الاول من نتيجة الفحص

يتبع
ocean Heart

ocean Heart

جميل أن يكون لك

قلب أنت صاحبه

ولكن الأجمل أن يكون

لك صاحب أنت قلبه

انثى
السرطان

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/18/2010, 7:03 pm

عمرك اطول من عمرى

كنت افكر فى هذا الموضوع حالا
زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/18/2010, 7:04 pm

الجزئيه الثانيه

اختي الكريمه طلاما نويتي ان تقومي بأدارة منتدى و هدفك منه الاول هو التقرب من الله عز و جل بكل خير و الابتعاد عن كل سوء فهذا ليس بأمر سهل وليس بأمر هين

فعليك تحمل مشاقه لنيل ملزاته في الدنيا و الآخره و اوضح لك انكي ستواجهين الكثير من الاعتراضات من البعض و لكن يجب عليكي وضع قوانين صارمه و من لا يتحملها فيجب الا يكون مكانه في منتداكي الا اذا حافظ على احترام تلك القوانين فمنتداكم خالي تماما من اي قوانين على ما اعتقد

عموما الجزئيه الثانيه تدور حول الموسيقى

فالموسيقى محرمه و برأي اغلب العلماء أي (جمهور العلماء) بالطبع اذا قمتي بالبحث عن فتاوى فستجدي هناك ممن يحللونها وممن يحرمونها و انا سألت في هذه المسأله شيخ كبير اسمه جمال صابر يظهر على قناة الناس و تستطيعين البحث عنه اذ اردتي و كان رده ان الموسيقى حرام تمامااااا حتى و لو كانت في اناشيد دينيه و حتى لو كانت في ماده علميه و ان كان الامر ضروري فقال لي ان هناك برامج تفصل الموسيقى تماما تستطيع استخدامها اذا كان الامر ضروري لك

ارى في منتداكي الكثير من الفيديوهات التي تحوي موسيقى و لو حبيتي تتأكدي من صحة كلامي اادي فتوى من الشيخ محمد حسين يعقوب

و من شيخ اخر و ذلك بتحريم المعازف بنص صريح من القرآن و السنه حتى و قولهم بأنها حتى و لو كانت في اناشيد اسلاميه فهي محرمه و يمنع نشرها

انتظر التحميل

زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/18/2010, 7:15 pm

بصراحه في حاجات تانيه

بس مش عايز اجيب كل حاجه على حضرتك مره واحده انا ممكن احط لحضرتك كل ملاحظاتي اللي عنيت منها فتره كبيره جدا و سعي وراء المشايخ الكبار و البحث عن فتاواهم المدعمه بالقرآن و السنه

بس مش عايز في نفس الوقت احط لحضرتك كل الملاحظات مره واحده و الامر يكون صعب عليكي تنفيذه

لو حضرتك عايزاني انزل كل ملاحظاتي حاليا انا تحت امرك

في انتظار ردك
ocean Heart

ocean Heart

جميل أن يكون لك

قلب أنت صاحبه

ولكن الأجمل أن يكون

لك صاحب أنت قلبه

انثى
السرطان

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/18/2010, 7:47 pm

طيب لو كان الاناشيد الدينيه حرام بالموسيقى فلماذا كل القنوات الاسلاميه

برامجها تحوى ذلك فى المقدمه والنهايه

عموما ضع جميع ملاحظاتك وانا سوف اخذها واحده واحده وادرسها جيدا

وجزاك الله كل خير

بالنسبه لقسم الازياء انا جعلته لملابس المحجبات والاطفال فقط
زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/18/2010, 7:55 pm

ocean Heart كتب:

برامجها تحوى ذلك فى المقدمه والنهايه

عموما ضع جميع ملاحظاتك وانا سوف اخذها واحده واحده وادرسها جيدا

وجزاك الله كل خير

سؤال كانت سألته ليا عضوه في منتدايا و سألت للشيخ جمال اللي ذكرتهولكم في ردي السابق و هنقل لحضرتك سؤال العضوه دي و ردي عليها بنقل كلام الشيخ

اقتباس :
و قولتله كلامك دا كمان يا فارسة الاسلام

طيب ثوانى قناه اقرا لما الداعيه مصطفى حسنى بيقدم برنامج بتكون فيه موسيقى خفيفه انا مش عارفه حكم ادين فيها ايه؟

طيب ثوانى على كدا قنوات الاطفال وطيور الجنه وهدهد وسنا وكراميس وسكر وطه كلها قنوات اطفال وبعضها فيه موسيقى وموسيقى صاخبه كمان

دى بقا نقول فيها ايه؟عيال خالو دوشينى بيها ؟ ومش عارفه اسال مين عن حكمها ؟

و كان رد الشيخ :

اقتباس :
من كل هؤلاء لكي احكم انا على شئ في الدين من خلال اتباعهم له ؟؟
هناك العديد من القنوات التي هدفها الدعايه الاسلاميه و لكن بكل اسف تملئ قنواتهم الموسيقى و المعازف و بعضهم يظهر عليهم نساء و يتحدثون و يستضيفون و كل هذا تحت شعار نشر الاسلام
و منهم من يقوم بأستضافة جمهور من الشباب و البنات مختلطين بعضهم على بعض و منهم من يسمح للبنات ان يظهرون بشعورهن على شاشتهم التي يفترض ان تكون شاشة اسلاميه (اظنه يقصد عمرو خالد )
فهل نبيح الان الموسيقى ؟ و هل نبيح الاختلاط بين الشباب و البنات ؟ و هل نبيح ظهور الفتيات بشعورهن ؟
الخطأ بهم هم بالطبع و اتحدى من يأتي لي بدليل صريح و واضح بأباحة الموسيقى حتى ولو كانت في المواد العلميه ؟
كل من يقول هذا يأتي لي بدليل كما اتيت انا لك بدليل من صحيح البخاري و اتحداك ان وجدت اي فتوى تحلل المعازف مدعمه بحديث صحيح مثل الذي جلبته انا لك و لكن كل ما ستجده هو تحليل دون اي استناد صحيح و كامل و ستجده مجرد فتاوى دون متن

ocean Heart

ocean Heart

جميل أن يكون لك

قلب أنت صاحبه

ولكن الأجمل أن يكون

لك صاحب أنت قلبه

انثى
السرطان

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/18/2010, 8:02 pm

شكرا اخى وكما قلت لك سوف ابحث جيدا فى كل هذه المواضيع

ويارب اهدنا لما فيه الثواب

وجزاك الله كل خير
زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/18/2010, 8:03 pm

اقتباس :

ليا تعليق خاص ب (كل القنوات الاسلاميه)

بالطبع مش كل القنوات الاسلاميه

و بالطبع واجب علينا اخراج قناة الرحمه و قناة الناس من القنوات دي

طبعا ولا الرحمه و لا الناس بيبقى عليهم موسيقى نهاااااااااااااااااائي

و لو دخلت الامور عندك في بعضها فقناة الرحمه و الناس الاصوات اللي بتصدر فيها هيا اصوات مصدرها الفم وليست الات و معازف

كما هو بأناشيد مشاري راشد مثلا كل الاصوات اللي بتصدر في اي انشوده له فهي اصوات مصدرها الفم ليس الا و ليست من الموسيقى او المعازف
زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/18/2010, 8:05 pm

ocean Heart كتب:
شكرا اخى وكما قلت لك سوف ابحث جيدا فى كل هذه المواضيع

ويارب اهدنا لما فيه الثواب

وجزاك الله كل خير

جزانا الله و اياكم ولاربنا يهدينا جميعا يارب العالمين للخير دائما

يتبع
زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/18/2010, 8:40 pm

الملحوظه الاخرى و هقوم بتوضيحها لحضرتك من خلال قوانين قسم الضحك و الفرفشه في منتداي و منها حضرتك هتفهمي كل حاجه عن النقطه دي

AHMED كتب:

قوانين قسم الضحك و الفرفشه

1 - عدم كتابة اي نكت او اي مواضيع تخص اي فئه معينه او يكون بها اي استهزاء بفئه معينه مثل الصعايده او الفلاحين او المدرسين او الحكومه او اي مهن معينه و الاساءه اليها او التنكيت عنها

2 - عند قول اي نكت نرجو الكتابه قبل الموضوع جملة تخيلو معي لو حدث هذا او تخيلو كذا او كذا على اساس انها فكره من وحي الخيال حتى نخرج تماما من ذنب الدخول في كذبه او الدخول فيما قال عنه الرسول فيما معناه ويل للذي يكذب ليضحك فويل له او فيما معناه

لا احملكم بأكثر من ذلك و انا قد سعيت في هذا الموضوع لمعرفة الكثير عن حكمه و وجدت ان كل من حرم النكات حرمها بسبب اخبارنا اكاذيب ان لم يعلم البعض ان هذا كذب او اذ لم نخبر بانها من وحي الخيال
وحرموها ايضا بسبب الاستهزاء ببعض الفئات الموجوده بالمجتمع كما سبق و أوضحت لكم في اعلاه

و قد اتصلت بشيخ من كبار الشيوخ المشهوره جدا و سألته عن حكم النكات اذ قولنا يقال كذبا قبلها و اذ تلاشينا منها اي استهزاء او اي تنكيت خاص بفئه معينه و اجاز لي ذلك اذا تحقق هاذين الشرطين

و احب توضيح انه على من يخالف قوانين هذا القسم سيتم حذف مساهمته في المره الاولى و انذار بالطرد اذا تم هذا في المره الثانيه و الطرد في المره الثالثه لان كلما كبر القسم و كثرت مواضيعه كلما صعبت السيطره عليه فلا بد من وجود قوانين حاسمه و اجراءات يجب اتباعها لمن يخالفها

و اسف جدا عالاطاله و شكرا لكم

منتدى حضرتك مليان نكت كتيره اوي فيها تريقه شديده على الصعايده و على الفلاحين و على المدرسين و على العديد من الفئات المتعدده

على فكره انا عامل عندي قسم الضحك و بينزل فيه نكت كتير جدا و مواضيع ضحك كتير جدا و بنحترم فيها الشروط السابق ذكرها و كل الامر ان بدل ما هنقول مره واحد صعيدي لاء هنقول مره واحد و نسكت و بدل مانقول واحد ليبي قال كذا مثلا لاء نقول مره واحد و نسكت و هكذا

لكن هنا في المنتدى في تريقه شديده حتى في نكته بجد دايقتني جدا جدا قرأتها هنا في المنتدى مش فاهم ايه الهدف منها التريقه على المسلمين و لا المصريين ولا ايه بس عموما دي الملحوظه الاخيره ليا تقريبا و اسف جدا على الاطاله وربنا يجازيكي كل خير يارب العالمين على سعة صدرك في النقاش
زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/19/2010, 9:00 am

ahmed كتب:
اقتباس :

ليا تعليق خاص ب (كل القنوات الاسلاميه)

بالطبع مش كل القنوات الاسلاميه

و بالطبع واجب علينا اخراج قناة الرحمه و قناة الناس من القنوات دي

طبعا ولا الرحمه و لا الناس بيبقى عليهم موسيقى نهاااااااااااااااااائي

و لو دخلت الامور عندك في بعضها فقناة الرحمه و الناس الاصوات اللي بتصدر فيها هيا اصوات مصدرها الفم وليست الات و معازف

كما هو بأناشيد مشاري راشد مثلا كل الاصوات اللي بتصدر في اي انشوده له فهي اصوات مصدرها الفم ليس الا و ليست من الموسيقى او المعازف
ارسلت لدار الافتاء المصريه سؤال عن الموسيقى والقنوات الاسلامية التى تستخدم الموسيقى واخرها قناة ازهرى التى تضم الكثير من علماء الازهر الشريف
فكان الرد ان ما حرم من المعازف هو الوتريات فقط
الا ان الكثير من مشايخنا قالوا ان ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حديث صحيح بتحريم المعازف
وانا بصراحة مش عارفه هو على ايام الرسول الكريم كانت هناك الموسيقى عن طريق الوتريات فلذلك حرمت هى فقط
وانا قولت مادام هناك اختلاف على حرمانيتها من عدمه
فالواحد يمشى على المضمون احسن ويبتعد عنها فان كانت حرام يبقى الحمد لله الذى ابعدنا عنها ويرزقنا الثبات على ذلك
وان لم تكن حرام فاحنا لم نخسر شئ
زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: موضوع يؤرقنى للنقاش   موضوع يؤرقنى للنقاش Icon_minitime8/19/2010, 9:10 am

ocean Heart كتب:

بارك الله فيك اختى الغالية
هو بصراحة قسم الازياء مهم لكل امرأة فهذه الهوايه المفضله عند اغلب بنات حواء
بس اهم حاجة انك تلزمى من يضع اى موضوع خاص بالازياء ان يقوم بطس معالم شخصية العارضه
وفى ازياء كثيرة بدون عارضات
وجزاك الله خيراً وجعل ما تقومين به فى ميزان حسناتك ان شاء الله

موضوع يؤرقنى للنقاش
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-